اخبار العراق

الهبابي : الكرد حققوا مكتسبات سياسية اثناء تولي النجيفي لمنصب المحافظ

 

النور نيوز / بغداد

قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ان الاكراد حققوا العديد من المكتسبات السياسية اثناء تولي اثيل النجيفي لمنصب محافظ نينوى طيلة الفترة السابقة الامر الذي جعل اغلب نواب التحالف الكردستاني ان يتخذوا موقف المعارضة من عملية التصويت على اقالته من منصبه خلال جلسة المجلس ليوم امس .

وقالت الهبابي في تصريح لوكالة “النور نيوز” ان اقليم كردستان حصل على اراضي غنية بالنفط داخل محافظة نينوى بعد احداث 10/6 بالتنسيق مع النجيفي “.

واضافت النائبة عن القانون ان “الكرد حققوا عدد من المكاسب السياسية اثناء تولي النجيفي منصب المحافظ طيلة الفترة الماضية “.

وبينت النائبة ان ” التحالف الوطني بالتعاون مع عدد من نواب تحالف اقوى والكتل الاخرى استطاع ان يضغط على رئاسة البرلمان لتمرير موضوع اقالة اثيل النجيفي باغلبية الاصوات وسط اجواء مشحونة بين عدد من النواب  “.

يذكر ان مجلس النواب العراقي صوت، اليوم الخميس، بالأغلبية على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي من منصبه بعد مشادة كلامية بين عدد من أعضاء المجلس على خلفية التصويت.

وشهدت قاعة البرلمان، اليوم حدوث مشادة كلامية بين النائب عن اتحاد القوى العراقية طالب المعماري والنائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، بسبب مطالبة الأخير للبرلمان بالتصويت على إقالة النجيفي، في حين أعقبها حدوث مشادة أخرى بين المعماري والنائب عن ائتلاف الوطنية عبد الرحيم الشمري للسبب ذاته .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى