اخبار عامة

التخطيط العراقية تعيد النظر بأولوية المشاريع الاستثمارية

النور نيوز/ بغداد 

كشف وزير التخطيط العراقي سلمان الجميلي، عن “وجود أكثر من 9 آلاف مشروع مدرج على لائحة الخطط الاستثمارية للسنوات الماضية سيتم اعادة النظر في اولويتها، اذ ان هناك الكثير من المشاريع غير المنجزة منذ سنوات عديدة، وهناك مشاريع متلكئه او متوقفه بسبب الوضع المالي الحرج الذي يمر به العراق بسبب انخفاض اسعار النفط في السوق العالمية”.

 

جاء تصريح الجميلي في الندوة النقاشية التي اقيمت، أمس، برعاية وزارة التخطيط مع ممثلي كافة الوزارت والمحافظات العراقية في فندق المنصور وسط العاصمة بغداد، حضرها “النور نيوز”.

وقال الجميلي، ان “الوزارة تسعى الى تغير خارطة اولويات تنفيذ تلك المشاريع في ظل الازمة المالية الراهنة التي يمر بها العراق بالتعاون مع كافة الوزارات والمحافظات العراقية حيث سيتم تحديد المشاريع التي يجب ان تنجز اولا وكذلك المشاريع التي يجب ان تحذف اويتم ترشيدها بمشاريع اخرى ذات طبيعة نوعية تركز على اهمية المشروع نوعية المشروع والقيمة المضافة التي يضيفها الى اقتصاد البلد”.

وأضاف ان “آلية تمويل المشاريع سوف تتغير حسب أهمية المشروع سواء من تخصيصات الموازنة المالية للدولة او عن طريق احالة عدد من المشاريع كفرص استثمارية او الدفع بالاجل او عن طريق القروض الميسرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى