اخبار العراق

الثقافة النيابية: أهم مافي قانون شبكة الاعلام هو ربطها بالبرلمان وجعلها مستقبلة مالياً

النور نيوز/ بغداد 

بينت لجنة الثقافة والاعلام النيابية، ان أهم مافي القانون الجديد لشبكة الاعلام العراقي هو ربطها في مجلس النواب وفق ما نص عليه الدستور في الهيئات المستقلة ويجعلها مستقلة ماديا.

 

وقالت رئيس اللجنة ميسون الدملوجي في مؤتمر صحفي مشترك مع عدد من أعضاء اللجنة، عقدته بمبنى البرلمان، أمس، حضره “النور نيوز”، ان “أهم ما في القانون يربط شبكة الاعلام العراقي بمجلس النواب وفق ما نص عليه الدستور في الهيئات المستقلة ويجعلها مستقلة ماديا”، مبينة انه “من بين فقرات القانون تحال جميع املاك وزارة الاعلام المنحلة الى شبكة الاعلام العراقي لتمكينها ماديا ولتطوير اداءها وفعالياتها وتنوع مصادر تمويلها”.

وأضافت ان “دولة القانون طرحت اربع مواد هي اعتماد شبكة الاعلام ماليا على نفسها، الا اننا نرغب بسعي الشبكة لذلك خاصة بعد ان تكون املاك وزارة الاعلام المنحلة لهم، والمقترح الثاني هو رغبتهم بربطها بالحكومة وان يكون لها مدير وليس مجلس امناء ونحن اعتبرناه اعادة لوزارة الاعلام المنحلة واردنا ان تكون مستقلة عن الحكومة وان تكون الرقابة على عملها من اللجنة المختصة هي لجنة الثقافة”.

واشارت الدملوجي الى انه “كان مقترح للجنة ان يكون سلم وظيفي لشبكة الاعلام الا ان مجلس النواب اعتمد ان يعتمد شبكة الاعلام القوانين النافذة في التقاعد والرواتب في الدولة العراقية”.

وكان مجلس النواب قد صوت في جلسته، أمس، بالموافقة على كامل مواد مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى