اخبار عامة

وزارة العلوم والتكنولوجيا تشارك بمؤتمر المياه في العراق

النور نيوز/ بغداد 

شارك وفد علمي متخصص من وزارة العلوم والتكنولوجيا بمؤتمر المياه الذي اقامته لجنة الزراعة والمياه والاهوار في الامانة العامة لمجلس النواب، برعاية رئيس مجلس النواب سليم عبدالله الجبوري، تحت عنوان “المياه في العراق… أولوية التشريع والتنمية والتفاوض”.

 

وذكر بيان لوزارة العلوم، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم خلال المؤتمر مناقشة عدة محاور هي محور التشريع الذي تضمن الاولويات التشريعية لمجلس النواب وقانون المجلس الوطني للمياه ومراجعة القوانين النافذة وكيفية الاستفادة من الاليات الدولية في تدعيم مصالح العراق المائية”.

وتابع “ومحور التنمية الذي ضم في طياته ادارة موارد المياه الداخلية ضمن مفهوم الادارة المتكاملة للمياه والحوكمة – حجر الاساس في اصلاح قطاع المياه واقتصاد المياه، بينما تطرق محور التفاوض الى الدبلوماسية العراقية ورؤية حول التعاون مع المنظمات الدولية لتعزيز موقف العراق التفاوضي هذا”.

وضم وفد الوزارة كل من المستشار العلمي الدكتور عادل كنيش ومدير عام دائرة الفضاء والاتصالات الدكتور عبد الكريم عبد علي ومدير مركز بحوث ومختبرات المياه الدكتور سعدي كاظم عبد الحسين ومدير مركز التربة والموارد المائية الدكتور علي عباس محمد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى