اخبار العراق

اعادة طرح وزيري الصناعة والموارد المائية للتصويت بالبرلمان اليوم

بغداد-النور نيوز

يعقد مجلس النواب، اليوم الاربعاء، جلسته الاعتيادية الـ( 42 ) لمناقشة عدد من القوانين وإعادة تادية اليمين الدستورية لوزيري الصناعة والموارد المائية.

 

وأفاد بيان للدائرة الاعلامية تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “جدول الاعمال يحتوي على تأدية اليمين الدستورية للسادة وزيري الصناعة والمعادن والموارد المائية وإستمرار التصويت على مشروع قانون شبكة الإعلام العراقية”

واضاف ان “الجلسة ستشهد  التصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون استبدال اعضاء مجلس النواب رقم 6 لسنة 2006، والتصويت على مشروع قانون جوازات السفر”.

وتشمل الجلسة “التصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية تشجيع وحماية وضمان الإستثمارات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتصويت على مشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية”.

وذكر البيان ان المجلس “سوف يقوم بالقراءة الأولى لمشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون التجاري بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، والقراءة الأولى لمشروع قانون المصادقة على إتفاق شراكة من أجل التعاوان الثقافي والعلمي والتقني ومن أجل التنمية بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية”.

كما ستتم “القراءة الثانيـة لمشــروع قانــون انضمام جمهورية العراق الى دستور المنظمة الدولية للهجرة،والقـــراءة الثانيـــة لمشـــروع قانـــــون عقـــــــد المعاهــــدات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى