اخبار عامة

وزير التعليم يؤكد أهمية ربط الجامعات العراقية بالحكومة الالكتروني

النور نيوز/ بغداد 

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، اليوم الاربعاء، على سير الامتحانات النهائية في الجامعة التكنولوجية ببغداد، فيما أكد أهمية ربط الجامعات العراقية بنظام الحكومة الالكتروني لتقليل الروتين والبيروقراطية الورقية في التعامل بين الجامعات والكليات.

 

ووجه وزير التعليم، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بـ”تذليل المعطيات اللوجستية أمام الطلبة لضمان انسيابية الامتحانات بالشكل الذي يضمن للطالب أجواء ايجابية تعطيه مساحة من التفكير والتعاطي العلمي مع الأسئلة”.

وتفقد الشهرستاني برفقة رئيس الجامعة أمين دواي ثامر القاعات الامتحانية لأقسام هندسة السيطرة والنظم وقسم الهندسة الكهروميكانيكية، وقسم هندسة الإنتاج والمعادن.

ودعا الشهرستاني الى “الإفادة من الإمكانات العلمية الموجودة في الجامعة التكنولوجية وتوظيفها في تطوير الإجراءات الخاصة بالعملية الامتحانية والادارية من اجل توفير اجواء ملائمة للطلبة”.

وأوضح البيان، ان “وزير التعليم اطلع على مركز التدريب والمعامل وورشة الخراطة، وافتتح ورشة السباكة والصف الالكتروني، فيما التقى نخبة من الأساتذة المختصين بمشروع الكيبل الضوئي في الجامعة التكنولوجية”.

وشدد وزير التعليم على “أهمية ربط الجامعات العراقية بنظام الحكومة الالكتروني لتقليل الروتين والبيروقراطية الورقية في التعامل بين الجامعات والكليات وتوظيفها بالشكل الأنسب في عملية الامتحانات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى