اخبار عامة

توقعات بتصاعد الغبار مع فرص لتساقط الامطار يوم غد

بغداد-النور نيوز

أعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية، اليوم الاربعاء، انها تتوقع بأن يكون طقس يوم غد بين الصحو والغائم جزئيا ودرجات الحرارة بمعدل 40 درجة مئوية، مع تصاعد الغبار وفرص لساقط الامطار.

 

وذكر تقرير للهيئة تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “طقس يوم غد الخميس سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى صحوا يتحول تدريجياً الى غائم جزئي وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية”.

ويتصاعد، بحسب التقرير، الغبار في أماكن متعددة منهما بسبب تأثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط وفي المنطقة الجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف بسبب تأثرها بامتداد المنخفض الحراري الموسمي”.

وستكون “درجات الحرارة الصغرى في مدينة بغداد 28 مْ والعظمى 40 مْ”، فيما استبعد التقرير “حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الجمعة المقبل عن اليوم السابق”.

وأشار الى ان “طقس يوم السبت المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى سيكون غائما جزئيا وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منهما بسبب استمرار تأثرهما بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط”.

وبين التقرير انه “المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحو مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف بسبب تأثرها بامتداد المنخفض الحراري الموسمي اما درجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً عن اليوم السابق” .

وعن جو يوم الاحد المقبل فانه “سيكون في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما جزئيا وأحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة منهما بسبب استمرار تأثرهما بامتداد المنخفض الجوي من البحر المتوسط”.

وتابع التقرير “اما في المنطقة الجنوبية فان الطقس سيكون صحو مع بعض القطع من الغيوم وغبار خفيف بسبب تأثرها بامتداد المنخفض الحراري الموسمي اما درجات الحرارة على العموم فترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى