اخبار العراق

العبيدي تدعو لتشريع القوانين التي توصل الى الاستقرار الامني والسياسي

النور نيوز/ بغداد 

دعت النائبة عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي، اليوم الثلاثاء، الكتل السياسية الى تهيئة فرص السلم الاهلي والمجتمعي بتنفيذ المصالحة الوطنية بجدية من خلال تطبيق ورقة الاصلاح السياسي، مؤكدة ضرورة تشريع قوانين الاحزاب والنفط والغاز والتوازن للوصول الى الاستقرار الامني والسياسي.

 

وقالت العبيدي، خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان، حضره “النور نيوز”، ان “المشروع الامريكي القاضي بتسليح العشائر الغربية والبيشمركة خلق اجواء مشحونة من الخلاف بين المكونات العراقية بين رافض ومؤيد لهذا المشروع”.

وأضافت انه “مهما كانت نوايا المجتمع الدولي في دحر داعش او تنفيذ اجراء التقسيم المكوناتي في العراق، فيجب على الساسة العراقيين ان لا يلحقوا الضرر بلحمة الصف الوطني نتيجة هذه الخلافات”.

وبينت العبيدي، انه “على “الكتل السياسية تهيئة فرص السلم الاهلي والمجتمعي والتعايش من خلال تنفيذ المصالحة الوطنية بجدية عبر جملة خطوات اهمها تعديل المادة اربعة ارهاب، ومراجعة الاحكام الصادرة بحق العديد من العراقيين، والعمل على حسم ملف الاجتثاث ضمن توصيات ورقة الاصلاح السياسي”.

وطالبت النائبة عن محافظة نينوى، الكتل البرلمانية بـ”العمل على تشريع القوانين التي توصل الى الاستقرار الامني والسياسي في البلاد مثل قانون الاحزاب والنفط والغاز وقانون التوازن في المؤسسات الامنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى