اقتصاد

الحكومة تقرر استلام محاصيل الحبوب من فلاحي المناطق المحررة

بغداد-النور نيوز

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، موافقته على استلام محاصيل الحبوب من الفلاحين والمزارعين في المناطق المحررة من تظيم “داعش”.

 

وقال الوكيل الفني لوزارة الزراعة، مهدي القيسي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزراء، وافقت على استلام محصولي الحنطة والشعير من الفلاحين والمزارعين في المناطق المحررة، بناءً على طلب وزارة الزراعة لغرض تعضيد دور القطاع الزراعي ودعم الفلاحين والمزارعين”.

واضاف ان “وزارة الزراعة ستقوم باستلام محصول الحنطة، فيما ستقوم وزارة التجارة باستلام محصول الشعير بعد ادراج المساحات المزروعة بهذين المحصولين، والتي كانت ضمن الخطة الزراعية لعام 2013 ضمن الخطة الزراعية لهذا العام لتمكين الفلاحين والمزارعين من تسليم محاصيلهم وتحقيق الجدوى الاقتصادية لهم”.

واكد القيسي “استمرار عمليات الحصاد في عدة محافظات، حيث يبشر الموسم الحالي بإنتاج وفير من محاصيل الحبوب بعد الخطط الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة، ومنها المشروع الوطني لتنمية الحنطة في العراق والدعم المقدم للمزارعين من المبادرة الزراعية مثل القروض وتقنيات الري المتطورة”.

واشار الى ان “الوزارة ومن خلال تضافر جهودها مع الدعم المقدم للفلاحين والمزارعين قامت بتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، ومنها محصولي الحنطة والشعير من خلال البرامج والخطط المتطورة واعتماد الاصناف الجيدة من الحبوب دعما لاقتصادنا الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى