اخبار العراق

“داعش” يقلص سنوات الدراسة بالموصل لجميع المراحل

نينوى-النور نيوز

اصدر تنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، تعليماته بخصوص سنوات الدارسة في مدينة الموصل، تضمنت تقليص سنوات الدراسة في جميع المراحل.

 

وقال مصدر في دائرة تربية نينوى، لـ”النور نيوز” اليوم، ان “ما يسمى ديوان التعليم التابع لتنظيم داعش اصدر قرار بخصوص عدد سنوات الدراسة في جميع المراحل في مدينة الموصل وتقليصها الى 9 سنوات للدارسة الابتدائية والثانوية وسنتين للجامعة”.

واضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، ان “تنظيم داعش قرر ان تكون مرحلة الدراسة الابتدائية خمسة سنوات بدلا من ستة، ومرحلة المتوسطة سنتان الاول متوسط والثاني متوسط ومثلها الاعدادية الاول الاعدادي والثاني اعدادي بدلا من ثلاثة لكل مرحلة”.

واوضح المصدر، ان التنظيم دعى الطلاب الى المشاركة بامتحانات الدور الثاني للمرحلة التي تلي مرحلتهم هذا العام حتى ينتظم الدوام في العام الدراسي المقبل ضمن الشروط الجديدة، فمثلا طلاب الصف الخامس الاعدادي يمتحنون بمواد الصف السادس في الدور الثاني حتى يعبروا مباشرة للجامعة”.

واشار الى ان “الذي يرسب في الامتحان يعود الى الصف الثاني الاعدادي، وطلاب صف الاول متوسط يمتحنون بمناهج الثاني متوسط لغرض العبور الى المرحلة الاعدادية مباشرة”.

وتابع المصدر انه “بعد الانتهاء من المرحلة الاعدادية تكون فترة الدراسة الاولية قد انتهت في تسعة اعوام فقط بدلا من 12 كما هو معمول به في نظام التعليم في العراق، وبعدها ينتقل الطالب الى الجامعة التي فترة الدراسة فيها تقلصت الى سنتان بدلا من اربعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى