الامنية

الامن النيابية ترفض تصريحات وزير الدفاع الامريكي بشأن اداء الجيش العراقي

 

النور نيوز / بغداد

رفض رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي تصريحات وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر التي شكك فيها بشجاعة وبسالة الجيش العراقي في القتال وهي ادعاءات تكذبها الوقائع في ميدان المعركة .

وقال الزاملي في مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء اللجنة حضره “ألنور نيوز” ان” مساهمة الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في تحرير مناطق مهمة وحيوية مثل ديالى وجرف النصر وامرلي وصلاح الدين والمناطق المحاذية للإقليم مثل سنجار وبرطلة ومناطق كركوك واخرى غيرها”.

واضاف الزاملي ان” هذه التصريحات محاولة يائسة وبائسة لاضعاف معنويات المؤسسة العسكرية وتقدم خدمة مجانية لداعش الارهابي”.

وبين انه” لابد ان نذكر وزير الدفاع الامريكي بالحرص على تحمل المسؤولية المترتبة على الادارة الامريكية للوفاء بتنفيذ عقود التسليح والتي دفعت كلفها منذ اعوام من قبل الحكومة العراقية ونشدد على ضرورة ان يعتمد الوزير في تقييمه على معطيات ميدانية لا تحليلات اعلامية غرضها اضعاف المؤسسة العسكرية العراقية”.

واكد الزاملي ان “التشكيك بقدرات الجيش وتضحياته سيضعف معنويات الجنود والضباط والقادة وهناك قناعة لدى الجميع ان هناك اصطفافا جماهيريا سياسيا وشعبيا خلف الجيش الذي هو صمام الامان في البلد”.

واوضح ان” الخلل في بعض القيادات الامنية اللجنة النيابية خاطبت القائد العام للقوات المسلحة لتزويدها بلائحة ببعض القيادات المتلكئة لأحالتها الى القضاء العسكري”.

هناك معارك قد يخسرها الجيش لكن بالمقابل الانتصارات التي حققها الجيش في مناطق اخرى كبيرة وواسعة وهي لا تقارن بما حدث في الانبار ” الخلل في بعض القطعات لا يعني ان القطعات الاخرى لم تؤدي مهامها القتالية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى