اخبار عامة

بغداد تطور5 شوارع رئيسة وتتوعد من يحرق النفايات

بغداد-النور نيوز

أعلنت امانة بغداد، الاثنين، اختيار خمسة شوارع رئيسة في قاطع دائرة بلدية الرشيد، ليتم تطويرها ضمن حملة (بغداد مسؤوليتي) التي ستنطلق في الشهر المقبل، متوعدة بالوقت ذاته من يحرق النفايات بشكل عشوائي.

 

وأفاد بيان للأمانة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، فان “دائرة بلدية الرشيد حددت خمسة شوارع رئيسة ضمن قاطعها سيتم تطويرها ضمن حملة بغداد مسؤوليتي، التي ستطلقها امانة بغداد بالتعاون مع عشرات من مؤسسات المجتمع المدني وتستهدف جميع مناطق واحياء وشوارع العاصمة بغداد”.

واضاف ان “الشوارع التي تم تحديدها تمثلت بشارع السيدية الرئيسي، وصلاح الدين للمرور السريع، والمستعين، والفاو في منطقة حي الجهاد، والمعتز”، موضحاً ان “خطة التطوير والتأهيل تشمل إكساء وترقيع الطرق والنظافة والمجاري والزراعة باستعمال أفضل الطرائق الحديثة للتنافس مع بقية الدوائر البلدية”.

وعلى صعيد آخر توعدت امانة بغداد، باتخاذ اجراءات صارمة بحق الذين يقومون بعملية حرق النفايات حفاظا على بيئة العاصمة بغداد.

وقالت الامانة في بيان لها ان “امانة بغداد ستقوم باتخاذ اشد الاجراءات المنصوص عليها في القوانين والانظمة البلدية بحق المخالفين وضعاف النفوس الذين يقومون بحرق النفايات بشكل عشوائي”.

واضافت ان “عملية حرق النفايات ظاهرة سلبية خطرة، تؤثر سلبا في بيئة العاصمة بغداد وصحة الانسان الى جانب تأثيرها في الجهود الخدمية لملاكات امانة بغداد التي تسعى الى الحفاظ على جمالية ونظافة العاصمة”.

ولفت البيان الى ان “امانة بغداد تهيب بجميع المواطنين بالإبلاغ عن المخالفين الذين يقومون بهذا العمل السلبي ليتسنى لملاكات امانة بغداد اتخاذ الاجراءات الصارمة بحقهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى