منوعات

العراق يحصد المركزين الاول والخامس بمسابقة للقصة القصيرة بمصر

بغداد-النور نيوز

احرز العراق ضمن مشاركته في المسابقة الأولى للقصة القصيرة لعام 2015، والتي نظمتها دار (ضاد) للفترة من 15 نيسان وحتى 10 آيار الجاري، في مصر.

 

وذكر بيان لوزارة الثقافة العراقية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “القاص العراقي علي الحديثي فاز بالجائزة الأولى عن قصته (عندما يسكت زوربا)، فيما أحرز المركز الخامس القاص العراقي عبد الكريم الساعدي عن عمله (هبوط عابر)”.

واضاف انه “تم اختيار أفضل 150 عملاً من بين أكثر من 700 عمل”، مشيرا إلى أن “أول ثلاثة فائزين في المسابقة لهم أحقية نشر العمل مجانا كجائزة تشجيعية لهم، لاسيما ممن لا يجدون سبيلا لنشر أعمالهم في كتب ورقية”.

وقال القاص عبد الكريم الساعدي، بحسب البيان، ان “المسابقة كشفت عن قدرة وإبداع القاص العراقي وتميزه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها بلدنا الجريح”.

واوضح، ان “اللجنة المشرفة على المسابقة ستصدر مجموعة قصصية تشمل الأعمال الفائزة باسم صاحب المركز الأول، وسيكرم الفائزون الخمسة في حفل خاص سيعلن عن موعده لاحقاً”.

يذكر ان، علي الحديثي حاصل على شهادة بكالوريوس آداب لغة عربية له مجموعة (المعبث) ورواية تحت الطبع ومجموعة قصصية (أسكن موت أمي)، بدأ شاعرا وتحول إلى النثر، وكانت أولى قصصه عن حادثة شخصية كتب عنها. ثمّ توالت قراءاته وكتاباته.

وان الكاتب والباحث في الشأن السياسي والثقافي عبد الكريم الساعدي، من مواليد بغداد عام 1958، درس في كلية التربية قسم اللغة العربية، ولديه مجاميع وأعمال أدبية متنوعة، منها مجموعة قصصية بعنوان (ما بعد الخريف)، والثانية تحت الطبع بعنوان (مرايا الشيب)، ويعمل حالياً مدرس لغة عربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى