اخبار العراق

المواطن تطالب بانزال اشد العقوبات على المتسببين بسقوط الموصل والرمادي

 

النور نيوز / بغداد

طالبت كتلة المواطن النيابية بانزال اشد العقوبات على المتسببين بسقوط الموصل والرمادي ليكون درسا للاخرين مشيرة الى انعدام الاجراءات الحازمة والعقوبات الصارمة بحق من تسبب في سقوط الموصل الذي كان سببا رئيسا لما حصل في الرمادي قبل ايام.

وقال رئيس الكتلة النائب حامد الخضري في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب الكتلة اليوم وحضره “النور نيوز” ان “انعدام الاجراءات الحازمة والعقوبات الصارمة بحق من تسبب في سقوط الموصل ونكسة حزيران 2014 كان سببا رئيسا لما حصل “.

وشدد على “ضرورة ان يكون اختيار القيادات العسكرية وفق معايير المهنية والاخلاص والولاء للوطن وان لا يكون الاختيار على ضوء المحسوبية والولاء المزيف”.

ودعا النائب ” الى دعم الحشد الشعبي ماديا وتسليحيا وتجريم المسيئين لتضحيات وانتصارات مقاتلي الحشد الشعبي والاسراع في تشريع قانون الحرس الوطني.

واكد الخضري “ضرورة الاسراع بحسم موضوع الفضائيين والعمل على رفع جاهزية القوات المسلحة ورفع الروح المعنوية من خلال اعادة التنظيم والتدريب واستبدال القيادات الفاشلة وتفعيل التوجيه العقائدي مطالبا في الوقت ذاته بتوفير الامكانات الازمة لتقوية الجهد الاستخباري ومكافحة الشائعات المغرضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى