اخبار العراق

تحالف القوى يحذر من عملية افراغ قانون الحرس الوطني

 

النور نيوز / بغداد

اكد تحالف القوى العراقية رفضها للمحاولات الالزامية الى افراغ قانون الحرس الوطني من محتواه وضرورة الالتزام الدقيق بوثيقة الاتفاق السياسي التي تشكلت بموجبه الحكومة الحالية داعيا التحالف الوطني وباقي الكتل السياسية الى تشريع القوانين المهمة حسب الاتفاق السياسي الذي نص على على تمرير عدد من القوانين المهمة قبيل تشكيل الحكومة .

وقال رئيس الكتلة النيابية احمد المساري في بيان اصدره اليوم تلقى “النور نيوز” نسخة منه ” ان الهدف من إصدار قانون الحرس الوطني هو لمعالجة الخلل في التوازن بالمؤسسة العسكرية وفسح المجال امام أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش بالمشاركة في شرف تحريرها من دنس ذلك التنظيم “.

وطالب المساري “الشركاء في التحالف الوطني بالحرص على تشريع القوانين على وفق مضمون الاتفاق السياسي بوصفها المدخل الحقيقي والسليم لتحقيق مصالحة وطنية تحفظ للعراق وحدته وأمنه واستقلاله.

وبين النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الموسوي ان ” تتشكل قوات الحرس الوطني من كافة مكونات الشعب العراقي و بما يراعي التوازن وان  تكون جزءا من قوات الشرطة الاتحادية “.

وشدد النائب على ” ان يقود قوات الحرس الوطني ضباط مهنيون وطنيون و تكون الخدمة في هذه القوات دائمية للعاملين في المواقع القيادية والادارية والمواقع التي تتطلب تراكم الخبرة “.

وأكد الموسوي على ان تكون خدمة الاحتياط بعقود قابلة للتجديد يمنح منتسبوها من افراد الحرس الوطني الاحتياط مخصصات الخطورة و التغذية الممنوحة لاقرانهم اضافة لاستمرار دوائرهم بدفع رواتبهم لهم مشيرا الى ان تحتسب مدة الاحتياط خدمة مضاعفة لاغراض العلاوة و الترفيع و التقاعد”.

يذكر ان لجنة الامن والدفاع  ورؤساء  الكتل السياسية عقدوا لقاء صباح اليوم في مجلس النواب من اجل وضع النقاط النهائية على مسودة القانون الذي من المتوقع تمريره هذا الاسبوع حسب مصادر مطلعة في البرلمان .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى