اخبار عامة

مجلس كركوك يؤجل إجراء المزايدات العلنية للأراضي في المحافظة

النور نيوز/ كركوك 

قرر مجلس محافظة كركوك، اليوم الاحد، التريث في إجراء المزايدات العلنية مدة شهر، وتشكيل لجنة لمتابعة الموضوع وتقديم دراسة بهذا الصدد، فيما بينت إعطاء مهلة للمؤسسات الخدمية التي لديها إيرادات لتقديم تقاريرها حول تلك الإيرادات من ثم يتم عرض الموضوع على مجلس المحافظة لغرض دراسته واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي لمجلس محافظة كركوك الذي عقد، اليوم، برئاسة ريبوار الطالباني رئيس مجلس المحافظة وبحضور ممثلي القوائم والكتل السياسية في المجلس ومنسقي مجالس الأقضية والنواحي التابعة بمحافظة كركوك.

وأشار بيان صادر عن الاجتماع، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الطالباني تطرق خلال الاجتماع الذي عقده مع الإدارة مؤخرا بحضور الدوائر الخدمية التي لديها إيرادات مالية، الى الوصول لمعالجة للوضع الاقتصادي في المحافظة وعدم إطلاق الموازنة من قبل الحكومة الاتحادية”.

وأشار الى انه “تم إعطاء مهلة للمؤسسات الخدمية التي لديها إيرادات لتقديم تقاريرها حول تلك الإيرادات من ثم يتم عرض الموضوع على مجلس المحافظة لغرض دراسته واتخاذ القرار المناسب وسيتم مخاطبة الرئاسات الثلاث بهذا الصدد لدعم هذا المطلب”.

وأوضح البيان، ان “المجلس ناقش المذكرة المقدمة من قبل الكتلة التركمانية في المجلس بخصوص ضوابط توزيع الأراضي على المواطنين في المحافظة،وقدمت اللجنة القانونية توضيحاتها ورأيها حول الموضوع في ضوء قرار سابق للمجلس حول شرط توفير إحصاء 1975 للشمول بتخصيص او تمليك الأراضي او دور السكن في المحافظة حيث تقرر تأجيل الموضوع وعرضه على اللجنة التنسيقية في المجلس”.

وأضاف ان “المجلس ناقش التوصية المقدمة من قبل اللجنة القانونية في المجلس بخصوص موضوع المزايدات العلنية للأراضي في محافظة كركوك وطلب اللجنة بالتريث في إجراءات البيع بالمزايدات العلنية وذلك لتزايد حالات الطلب على الأراضي المتوفرة في المحافظة وعدم الشفافية في الإجراءات التنفيذية حسب رأي اللجنة”.

ولفت الى ان “المجلس قرر التريث في اجراء المزايدات العلنية مدة شهر وتشكيل لجنة من لجان المجلس (القانونية،النزاهة،المشاريع) لمتابعة الموضوع وتقديم دراسة بهذا الصدد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى