اخبار عامة

التعليم تعلن عدم اعترافها بمعهد الفارابي للدراسات العليا

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، عدم اعترافها بمعهد الفارابي للدراسات العليا في بغداد.

 

وقال مدير قسم التعليم الاهلي في وزارة التعليم الدكتور فرحان عمران موسى، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إنه “تأكد لدى الوزارة قيام معهد الفارابي للدراسات العليا الكائن في منطقة الكرادة في بغداد بفتح باب القبول للطلبة وممارسة نشاطه الاكاديمي خلافا لاحكام قانون الجامعات والكليات الاهلية المرقم ( 13) لسنة 1996 المعدل”.

وأضاف “وذلك لعدم وجود نص في هذا القانون يجيز او يسمح بفتح الدراسات العليا”، مؤكدا “عدم الاعتراف به من قبل الوزارة، فضلا عن عدم تبعيته لها وعدم مسؤوليتها على الطلبة المقبولين فيه”.

وبين مدير التعليم الاهلي، انه “حفاظا على حقوق طلبتنا وعدم انخراطهم في هذا المعهد فان الوزارة تؤكد عدم اعترافها بالشهادات الممنوحة منه”، مشيرا الى ان “المعهد لم يذكر في الموقع الالكتروني الرسمي على شبكة الدولية للانترنيت وفي دليل الطالب”.

ودعا الطلبة الراغبين بإكمال دراساتهم العليا إلى “التأكد من اعتراف وزارة التعليم العالي بأي جهة يرغبون بالدراسة فيها، مطالبا محافظة بغداد باتخاذ الإجراءات بغلق هذا المعهد لوقوعه ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة خدمة للمصلحة العامة ولتسببه من ضرر للطلبة وإرباك للعملية التعليمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى