اقتصاد

فلاحو كركوك يطالبون بفتح منافذ جديدة لتسويق محاصيلهم

كركوك-النور نيوز

طالب اتحاد الفلاحين في كركوك، اليوم الاحد، الحكومة المحلية بفتح منافذ جديدة لتسويق محاصيلهم، مناشدا الجهات المعنية بالسماح للفلاحين في المناطق المحررة جنوب المدينة بحصاد محاصيلهم الزراعية.

 

وقال رئيس التحاد الجمعيات الفلاحية في كركوك إحسان الجبوري في حديث لـ “النور نيوز” اليوم، انه “فلاحي المحافظة سوقوا في العام الماضي محاصيلهم الزراعية وكان إجمالي مستحقات الفلاحين في محافظة كركوك على وزارة الزراعة بقرابة 150 مليار دينار ولم تصرف إلا نسبة قليلة من مستحقات الفلاحين في العام الماضي “.

واشار الى ان “عملية الحصاد والتسويق بدأت وقام سايلو كركوك بفتح أبوابه أمام الفلاحين وهذا السايلو ليست له قدرة استيعابية لاستقبال الإنتاج وقد طالبنا العام الماضي إدارة كركوك بإيجاد بدائل أو ساحات لاستقبال المنتوج ولحد لم توجد هذه البدائل “.

وبخصوص المناطق المحررة جنوب المدينة، قال الجبوري “لدينا الآلاف الفلاحين في المناطق المحاذية لمناطق كركوك مثل الملتقى والبشير وداقوق التي كانت تحت سيطرة داعش وتم تحريرها وهي تحت سلطة الحكومة المحلية وقوات البيشمركة وفيها مساحات كبيرة للفلاحين”.

وناشد الجبوري “حكومة كركوك ومجلس المحافظة على إعطاء الموافقات الخاصة لغرض دخول حقولهم في تلك المناطق  من اجل إنهاء عملية الحصاد والتسويق لان هذا تعبهم  وثم المغادرة لحين استتباب الوضع الأمني “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى