اقتصاد

نائبة تدعو الى تعويض قضاء خانقين عن حرمان السنوات الماضية

النور نيوز/ بغداد 

دعت النائبة عن التحالف الكردستاني ميديا جمال، اليوم السبت، الحكومة المركزية الى تخصيص المزيد من الاموال لقضاء خانقين لتعويضه عن حرمان السنوات الماضية.

 

وقالت جمال في مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، ان “قضاء خانقين يعد من أغنى الاقضية في العراق من خلال ثقله النفطي ومايتمتع به من ثروة نفطية ووجود مصفى كبير فيه منذ القرن الماضي بالاضافة الى ثقله الزراعي والاروائي وثقله الجغرافي باعتباره المنفذ الحدودي الوحيد للعراق على أوربا وتركيا حاليا في ظل الاوضاع الامنية، فضلا عن اعتباره المنفذ الرئيسي للزوار والسياحة الدينية من دول آسيا وايران”.

وأعربت النائبة، عن “أسفها بأن يحرم سكان قضاء خانقين رغم كل هذه الثروات من حقوقهم في الحصول على الحد الادنى من الحياة الرغيدة وبما يليق بثقل هذا القضاء”، مشيرة الى ان “سكان القضاء يشعرون بالاحباط والاسى والغبن على الاهمال والتهميش الذي يصيب مدينتهم وعدم تخصيص الاموال الكافية لبناء المشاريع الاساسية في الخدمات والاعمار وتوفير الطاقة الكهربائية والماء الصالح للشرب ومشاريع السكن والترفيه”.

وأكدت النائبة، “استقرار القضاء الامني وامتلاكه الخبرات والكفاءات لاقامة المشاريع المهمة والمطلوبة في جميع القطاعات وتعويض اهلها عن سنوات الحرمان والحيف الذي اصابهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى