اخبار العراق

البرلمان يعقد جلسته الـ40 ويشكل لجنة لزيارة معبر بزيبز

النور نيوز/ بغداد 

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلسته الـ40 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى برئاسة سليم الجبوري وحضور 213 نائبا، فيما صوت المجلس على تشكيل لجنة عاجلة لزيارة معبر بزيبز للاطلاع على أوضاع النازحين.

 

وقال مصدر نيابي لـ”النور نيوز”، ان “مجلس النواب عقد جلسته، اليوم، برئاسة سليم الجبوري وحضور 213 نائبا”، مشيرا الى ان “المجلس صوت على تشكيل لجنة عاجلة للاطلاع لزيارة معبر بزيبز بين محافظة الانبار والعاصمة بغداد، للاطلاع على أوضاع النازحين من مدينة الرمادي وتقديم تقرير لرئاسة المجلس”.

وبين ان “اللجنة تضم أعضاء من لجان الأمن والدفاع والهجرة والمرحلين وحقوق الإنسان وبرئاسة النائب الثاني لرئيس المجلس آرام الشيخ محمد”.

وأوضح المصدر، ان “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الاراضي الزراعية، والقراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون ضريبة الدخل رقم 113 لسنة 1982، والقراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين رقم 185 لسنة 1969، والقراءة الثانية لمشروع قانون اعفاء الشركات الاجنبية والمقاولين الثانويين الاجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم”.

وتابع “وتتضمن الجلسة ايضا القراءة الثانية لمشروع قانون الهيئة العامة لضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم، والقراءة الثانية لمشروع قانون تثبيت الملكية في الاراضي الزراعية والبساتين المستثناة من اعمال التسوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى