اخبار العراق

الزاملي: لجنة سقوط الموصل أكملت استضافة أغلب المعنيين وتم الشروع بكتابة التقرير النهائي

النور نيوز/ بغداد 

أعلن رئيس اللجنة التحقيقية في سقوط الموصل حاكم الزاملي، اليوم السبت، ان لجنته اكملت استضافة اغلب المعنيين بالقضية والاستماع الى افادتهم، وتم الشروع بكتابة التقرير النهائي، معربا عن أمله في اكمال ملف التحقيق في سقوط الموصل بالتزامن مع نهاية الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب.

 

وقال الزاملي خلال مؤتمر صحفي، حضره “النور نيوز”، انه “ضمن استكمال التحقيق باسباب سقوط الموصل، فان اللجنة التحقيقية قامت باستضافة رئيس مجلس محافظة نينوى ورئيس مجلس الاسناد وعدد من الضباط”، لافتا الى ان “اللجنة اكملت استضافة اغلب المعنيين بالقضية والاستماع الى افادتهم، وتم الشروع بكتابة التقرير النهائي”.

وأضاف ان “اللجنة استخدمت آلية التصويت على استضافة عدد من المسؤولين بينهم رئيس الوزراء نوري المالكي، الا ان عملية التصويت اسفرت عن 9 أصوات مؤيدة من أصل 19 صوتا من عدد اعضاء اللجنة التي ارتأت بشكل توافقي ان تقوم بكتابة اسئلة توجه الى كل من رئيس الوزراء السابق ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي”.

وأعرب الزاملي عن “أمله في اكمال ملف التحقيق في سقوط الموصل بالتزامن مع نهاية الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب ومرور عام على سقوط محافظة نينوى”، مبينا ان “اللجنة استطاعت ان تستمع الى ما يقارب تسعين شخصية سياسية وعسكرية”.

وأشار الى “الوصول الى حقائق مهمة جدا سيتم اطلاع الرأي العام عليها في وقت لاحق”، موضحا ان “التوصيات التي ستخرج بها اللجنة ستكون ملزمة للحكومة العراقية، وعلى القضاء العراقي ان يقوم بدوره في محاسبة المقصرين والمتهمين في اسباب سقوط نينوى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى