اقتصاد

السلماني: منح مليون دينار للعوائل النازحة عبر البطاقة الذكية في الأيام المقبلة

النور نيوز/ بغداد 

أعلنت لجنة المرحلين والمهجرين النيابية، اليوم السبت، انه سيتم منح مليون دينار لكافة العوائل النازحة عبر البطاقة الذكية خلال الايام المقبلة، مؤكدة ان جميع العوائل النازحة مشمولة بالمنحة.

 

وذكر بيان لمكتب عضو اللجنة النائب أحمد السلماني، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “لجنة المرحلين والمهجرين في البرلمان استضافت وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، لمناقشة موضوع الاسراع في تسهيل إصدار البطاقة الذكية كي كارد والعديد من القضايا المهمة التي تخص النازحين”.

وقال السلماني، بحسب البيان، انه “بسبب وجود الأعداد الكبيرة من أهلنا النازحين في إقليم كردستان وقلة منافذ إصدار البطاقة الذكية، تم المطالبة بفتح منافذ جديدة لإصدار البطاقة وستكون هناك زيارة في الأسبوع المقبل لفتح منافذ عديدة في الإقليم”.

وأضاف انه “سيتم فتح قاعات في أربيل ودهوك والسليمانية لغرض تسهيل إجراءات للأشخاص الذين يوجد بعض الأخطاء في بياناتهم وتصحيحها لغرض إصدار البطاقة الذكية لهم”، مبينا انه “تم جمع تواقيع داخل البرلمان لشمول جميع النازحين الخارج من أجل حصولهم على حقوقهم وسيصدر قرار بهذا الخصوص داخل البرلمان وستشكل لجنة لزيارة تركيا قريبا”.

وأوضح النائب عن تحالف القوى العراقية، انه “سيتم منح مليون دينار لكافة العوائل النازحة عبر البطاقة الذكية في الأيام المقبلة، وأن جميع العوائل النازحة مشمولة بهذه المنحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى