اخبار عامة

التعليم تنفي تخصيص وزارة المالية مبلغ الطلبة الدارسين خارج البلد كاملاً

النور ينوز/ بغداد 

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تخصيص وزارة المالية مبلغ الطلبة الدارسين خارج البلد كاملا دون اي تخفيض، مشيرة الى ان المبلغ خفض الى (271) مليار دينار اي بنسبة (33%).

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تناقلت بعض وسائل الاعلام عن وزارة المالية بانها قد خصصت للطلبة الدارسين في خارج العراق المبلغ المطلوب كاملا دون اي تخفيض يذكر وهذا كلام بعيد عن الحقيقة ويخالف التخصيصات المالية للوزارة في موازنة عام (2015)”.

وأضاف “وللتوضيح لطلبتنا الاعزاء نود ان نبين بأن المبلغ المخصص لطلبتنا الدارسين في الخارج على نفقة الدولة للعامين (2013) و (2014) كان (401) مليار دينار, ولكن هذا الملبغ قد خفض في عام (2015) الى (271) مليار دينار اي انخفضت نسبة التخصيص الى (33%) على الرغم من الزيادة الحاصلة في الدفعات الدراسية وبمختلف التخصصات العلمية والانسانية وعليه اقتضى التنوية”.

وأوضح البيان، انه “في الوقت الذي تدعو فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توخي الدقة في بث المعلومات, فانها تؤكد على الصراحة والوضوح والشفافية, كما انها ستعالج حالة كل طالب بعثة او زمالة او اجازة دراسية او نفقة خاصة في الخارج على حده لتساهم في توفير ما يحتاج اليه الطلبة لاكمال دراستهم وانجاح مستواهم العلمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى