اخبار العراق

شيخ محمد يؤكد ضرورة ابعاد شبكة الاعلام العراقي عن المشـاكل السياسية

النور نيوز / بغداد 

أكـد نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، خلال استقباله رئيس لجـنة الثقافة والاعلام النيابية ميسون الدملوجي والنائب عبدالوهاب علي عضو اللجـنة، اليوم الجمعة، ضرورة استقلالية شبكة الاعلام العراقي وعدم استغلالها من أي جـهة كانت.

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جـرى بحـث مشروع قانون شـبكة الاعلام العراقي والإجـراءات التشريعـية وإزالة المعـوقات الأسـاسية، وفي مقـدمتها حـيادية هـذه الهيئة الإعلامية واللغــة الرسمية للبث والنشر”.

وقال شـيخ محـمد، ان “النقـطة الجـوهـرية في تأسيــس شـبكة الاعلام العراقي هي الاستقلالية وابعـادها عن المشـاكل السياسية وتدخلات الآخـرين، ويجـب عـدم اسـتغلال هـذه المؤســسة الإعلامية وأن لا تستخـدم كـأداة لتنفيـذ أجـندات لأي طرف، وتبنى على أســاس أنهــا هيئة وطنية مستقلة تعـمل من أجل تلبية حـاجات وتطلعات المواطنين، دون أي تمـييز”.

وبيـن “أهـمية اخـتيار اللغـة  للبث والنشــر بالاعتماد على الدستور العراقي الذي نص على أن تكـون اللغـتان الرسـميتان هـما العـربية والكردية، بالرغم من محاولات البعـض لتوجيه الخطاب الإعلامي الرسمي بالعـربية والانكليزية وهذا مخالف للدستور”.

وأشــار نائب رئيس مجلس النواب العراقي، إلى أن “اخـتيار أعضاء الهـيئة كان سـابقا عبر السـلطة التنفيذية، ولكننا نرى أن ينتخـبوا الأعـضاء من قـبل مجـلس النواب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى