اخبار عامة

الشهرستاني: إعادة الصروح العلمية أهم وسائل المواجهة مع داعش

النور نيوز/ بغداد 

جدّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني، تأكيده دعم الجامعات المتضررة من العمليات الإرهابية، مشيرا الى أن إعادة تأهيل الصروح العلمية واحدة من أهم وسائل المواجهة مع داعش.

 

وشدد وزير التعليم، خلال ترؤسه اجتماع لجنة عمداء كليات الآداب واللغات والاعلام، بحسب بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، على ان “إعادة الحياة الجامعية الى تلك الجامعات من خلال تكثيف الجهود الاستثنائية”،  مؤكدا أن “الكليات الانسانية لها أهمية كبرى في تطوير المجتمع ثقافيا ولاسيما في هذه المرحلة التي تشهد هجمة ارهابية يقودها دعاة الظلام والتكفير”.

ودعا الشهرستاني، الى “تطوير الامكانات العلمية عبر تحديث المناهج وتطبيق الآليات العلمية لتطوير واقع العملية التعليمية في الجامعات العراقية”.

وأوضح البيان، انه “تضمن الاجتماع مناقشة آليات تنفيذ القرارات التي تتخذها لجنة عمداء كليات الآداب واللغات والاعلام ودعم البرامج العلمية بين الجامعات العراقية والجامعات العالمية الرصينة للافادة من خبراتها بما يخدم تطوير المناهج والمهارات التربوية والتعليمية وتبادل الخبرات وتطوير المناهج العلمية والملاكات التدريسية”.

وتابع “وتطرق الاجتماع الى أهمية مواكبة التطور العلمي من خلال الاشتراك بالمؤتمرات والمحافل الدولية للإفادة من الخبرات العلمية وطرق التدريس المعتمدة , فضلا عن توطين آخر ما توصلت إليه الجامعات والمراكز البحثية العالمية من اجل إعداد أجيال جديدة من الخريجين تلائم متطلبات سوق العمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى