اخبار العراق

محافظ كركوك يدعو الاتحاد الأوروبي الى دعم المحافظة بملف النازحين

النور نيوز/ كركوك 

دعا محافظ كركوك، الاتحاد الأوربي إلى دعم ومساعدة المحافظة بملف النازحين، مشيدا في الوقت نفسه بدعم الاتحاد للحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان في الحرب على ارهاب داعش، فيما طالب بضرورة الاهتمام وتقديم الدعم لكركوك في جميع قطاعاتها الأمنية والعسكرية.

 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ كركوك نجم الدين كريم، أمس، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى العراق جانا هيباسكوفا، وحضر اللقاء رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار فائق الطالباني وعدد من أعضاء المجلس.

وذكر بيان للمحافظة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “اللقاء تناول تقييم الوضع الأمني والاقتصادي والإنساني بما يخص النازحين في المحافظة وعدم حصول كركوك على دعم في مساعدتهم وهي ثاني محافظة بالعراق بعد دهوك من حيث أعداد النازحين”.

وأشاد محافظ كركوك بـ”دعم الاتحاد الاوربي للحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان في الحرب على إرهاب داعش”، مطالبا بـ”ضرورة الاهتمام وتقديم الدعم لكركوك في جميع قطاعاتها الأمنية والعسكرية”.

وقال المحافظ، ان “البيشمركة استطاعت ان تحمي مدينة كركوك وتتصدى لهجمات ارهاب داعش وتحرز انتصارات كبيرة وتمكنت من جعل الارهابيين يتراجعون لمساحات كبيرة”، داعيا الاتحاد الأوربي الى “دعم ومساعدة كركوك بملف النازحين”.

وبين ان “كركوك استقبلت أكثر من 400 الف نازح لكنها لم تحظى بدعم حكومي او اممي وهذا ولد ضغطا على المؤسسات الخدمية ومواطني كركوك الامر الذي زاد من حجم التحديات التي تتعرض لها كركوك، ولكن على الرغم من ذلك تسعى ادارة كركوك لمساعدة النازحين وضمان الحياة الكريمة لهم وسلامة عودتهم للمناطق التي تتحرر من ارهاب داعش بالتنسيق مع محافظاتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى