اخبار العراق

الجميلي: تأخر تحرير المناطق سيولد حالة من الفقر لدى ابنائها

بغداد-النور نيوز

حذرت مستشارة رئيس مجلس النواب لشؤون المصالحة الوطنية وحدة الجميلي، اليوم الخميس، من ان التأخر في تحرير المناطق من “داعش” سيولد حالة من الفقر لدى ابنائها. 

 

وقالت الجميلي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان”الفقر وكانتونات الارهاب بانتظار ابناء المحافظات التي تأخر تحريرها”، مبينة انه “في حال الاستمرار في تأخر تحرير المحافظات المحتلة من داعش، التي عبث الارهاب في كل مقدرات سكانها فأنها ستفقد التنمية البشرية والاقتصادية باستمرار الوقت”.

وشددت على ان “ذلك سيزيد اعداد البطالة ويولد حالة من الفقر لدى ابنائها بالإضافة الى التأثيرات النفسية التي تحدث لهم وخصوصا النساء والأطفال نتيجة تصرفات القتل والإرهاب التي تشهدها مدنهم على يد العناصر الارهابية”.

ولفتت الجميلي الى ان “العيش والتعايش مع الارهاب واستمرار وجوده سيجعل الناس متعايشين مع تصرفات الارهابيين مما قد يولد كانتونات مستقبلية للإرهاب”.

ودعت “المجتمع الدولي والحكومة العراقية الى تدارك هذا الخطر والإسراع في تحرير هذه المحافظات لتمكن ولو بعد فترة طويلة من الزمن من اعادة تأهيل المجتمع فيها ليكون طبيعيا من جديد، إضافة الى اعادة اعمارها وإرجاع التنمية البشرية والاقتصادية والمجتمعية فيها”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى