اخبار عامة

وزير التعليم يبحث مع جامعة ايطالية تطوير التعاون العلمي والأكاديمي

النور نيوز/ بغداد 

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني مع وفد من جامعة فلورنسا الايطالية, اليوم الاربعاء، تفعيل مذكرات التفاهم لتطوير التعاون العلمي والأكاديمي وتحديث المناهج الدراسية.

 

وقال وزير التعليم العالي خلال اللقاء، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الوزارة ترغب في تطوير التعاون العلمي والثقافي مع الجامعات الايطالية خصوصا في المجالات العلمية، والمساهمة في تطوير طرائق التدريس، والتبادل ألمعلوماتي وتحديث المناهج التعليمية والقيام بالأبحاث المشتركة بين المراكز البحثية في البلدين”.

وأضاف ان “العراق يحرص على الإفادة من تجارب الايطالية خصوصا في تطوير قطاعي التعليم العالي والزراعي وتطوير بيئة الاهوار وحمايتها من خلال تقديم الدعم للجامعات العراقية”، مؤكدا أن “وزارة التعليم ماضية في الانفتاح على الجامعات العالمية المتقدمة من خلال المشاركة في المؤتمرات وتبادل الزيارات وتفعيل مذكرات التفاهم التي أبرمت بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية”.

من جهته، أبدى ممثل الوفد البرفسور جيوسبي “استعداد بلاده لتطوير التعاون العلمي والثقافي مع العراق وفتح أفاق جديدة بين المؤسسات التعليمية في كلا البلدين”، معربا عن “سعي بلاده لحل العراقيل التي قد تعترض مواصلة الطلبة العراقيين للدارسة في الجامعات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى