اخبار العراق

نائب: العراق بحاجة الى 300 ألف مقاتل لتحرير اراضيه

بغداد-النور نيوز

شدد النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر البياتي، اليوم الاربعاء، على ان تحرير كل الاراضي العراقية من دنس الإرهاب بحاجة إلى ما لا يقل عن 300 الف مقاتل، داعيا الى فتح معسكرات للتدريب.

 

وقال البياتي، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “العراق بحاجة إلى وحدة الصف، وتعبئة الجماهير وتدريبهم وتسليحهم من اجل التصدي لعصابات داعش الارهابية، وتطهير محافظة الانبار وتحريرها من دنس هذه المجاميع المجرمة والمتحالفين معها من البعثيين”.

واكد “استعداد التركمان للانضمام الى قوات الحشد الشعبي في المعركة المقدسة ضد الارهابيين، وتطهير مدن محافظة الانبار وكل بقعة من ارض العراق الطاهرة من رجس هؤلاء المجرمين، مثلما تصدوا لهم في مناطق آمرلي وطوزخورماتو وكركوك وبشير وتازة وقره تبة”.

ودعا البياتي الجهات المعنية في الجيش والشرطة وهيئة الحشد الشعبي الى “فتح المعسكرات من اجل تدريب الشعب العراقي بكل مكوناته وطوائفه للالتحاق بهذه المعسكرات”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ اجراءات رادعة والضرب بيد من حديد لكل من تسوّل له نفسه اضعاف الروح المعنوية للمقاتلين، والمواطنين، وتشويه سمعة ابطال الحشد الشعبي في وسائل الاعلام، وخصوصا في الفضائيات، واحالة كل من يخالف القوانين والدستور العراقي إلى القضاء”.

واشار البياتي الى “أهمية تشكيل خلية ازمة وطوارئ لتوجيه جهود ومقدرات الدولة العراقية، ووقف الموازنات غير الضرورية وتحويلها الى ادارة الحرب على الارهاب، وتعزيز قدرات الاجهزة الامنية بكل صنوفها وتشكيلاتها”.

ولفت الى ان “تحرير كل الاراضي العراقية من دنس الإرهاب بحاجة إلى ما لا يقل عن 300 الف مقاتل، لذا لابد من تطويع هذا العدد وتزويده بالعدة والأسلحة والتدريب لكي يتم تأسيس منظومة أمنية عقائدية قادرة على الحفاظ على أمن العراق برمته”.

وطالب البياتي مجلس النواب بـ “إقرار قانون الحشد الوطني كمؤسسة أمنية مستقلة، مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة، حفاظا على حقوق منتسبي هذه المؤسسة في الحرب والسلم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى