اخبار العراق

العبادي: ماضون نحو اللامركزية الادارية وداعش لن يحافظ على الاراضي التي يستولي عليها

النور نيوز/ بغداد 

شدد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، على ان “داعش” لن يستطيع الاستمرار بالحفاظ على الأراضي التي يستولي عليها أمام إصرار العراقيين وعزيمتهم على دحره، فيما دعا الى المضي نحو نظام اللامركزية الإدارية ومنح الحكومات المحلية المزيد من الصلاحيات.

 

جاء ذلك خلال ترؤس العبادي، اليوم، اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، لمناقشة عدد من المحاور المتعلقة بالسياسات العامة للوزارات الثماني وصلاحيات المحافظات”.

وقال العبادي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “العراق يخوض حرباً مشرفة لتحرير مدنه والدفاع عن أرضه يشارك فيها أبناء الشعب مع قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر”، مؤكدا ان “داعش لا يستطيع الاستمرار بالحفاظ على الأراضي التي يستولي عليها أمام إصرار العراقيين وعزيمتهم على دحره”.

ودعا الى “توحيد الجهود لطرد العدو من المناطق المغتصبة كافة، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل المصلحة العليا للبلاد”، مشددا على “ضرورة المضي نحو نظام اللامركزية الإدارية ومنح الحكومات المحلية المزيد من الصلاحيات”.

وبين العبادي، ان “جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية إلى جانب البناء وتقديم الخدمات”، موجها بـ”تنشيط الجانب الاستثماري في المحافظات وخلق فرص العمل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى