اخبار العراق

المطلك يدعو الى فتح ممرات آمنة أمام مواطني الانبار

النور نيوز/ بغداد 

أكد نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اليوم الاثنين، ان “رعاية الاسر النازحة من محافظة الانبار والتي تضم اطفالا ونساء وشيوخا لايقل اهمية عن تظافر الجهود الامنية والسياسية والشعبية لتحرير مدن المحافظة من عصابات داعش الاجرامية”.

 

وشدد المطلك في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، على “ضرورة فتح الطرق والمعابر والممرات الامنة امام المواطنين العزل وتوفير الرعاية لهم”، داعيا فرق الاغاثة ووزارة الهجرة والمهجرين والهلال الاحمر العراقي والمنظمات الانسانية كافة الى “تقديم العون العاجل والسريع لتلك الاسر التي تقطعت بها السبل”.

وأعرب عن “ترحيبه بجميع الجهود الخيرة لمنع الارهابيين الخاسئين من تدنيس احياء مدينة الرمادي وطردهم تحت راية العراق الواحد الموحد”، مشيرا الى “ضرورة الاسراع بتسليح عشائر الانبار ومدهم بالعتاد لادامة زخم المعركة وليتعاون جميع ابناء العراق من غربه وجنوبه وشماله وشرقه لوئد الفتن ورفض مشاريع التقسيم التي كانت السبب الرئيس لخلق بيئة مناسبة لنمو داعش والارهاب الاعمى”.

وبين الملطلك، ان “معركة الانبار ستكون هي الفيصل بين الحق والباطل وستبقى نقطة مضيئة وشاهدا على التلاحم والاخوة ووحدة الدم العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى