اخبار العراق

النجيفي: أبلغت الأمريكان ان معركة الموصل سياسية

بغداد-النور نيوز

اكد محافظ نينوى اثيل النجيفي، الاثنين، أنه أبلغ الولايات المتحدة الأمريكية إن معركة الموصل معركة سياسية قبل أن تكون معركة عسكرية، مبينا عن حاجة الموصل الى  ايصال السلاح والتجهيزات الازمة لقتال داعش وتحريرها.

 

وقال النجيفي في مؤتمر صحفي، عقده أمس في أربيل وتابعه “النور نيوز” :”أبلغت واشنطن إننا لا نستطيع تناسي قوة المليشيات التي بدأت تظهر اقوى من منظومة الدولة وأجهزتها الأمنية”.

واضاف “قلت في اجتماعاتي للمسؤولين الأمريكيين إننا نحتاج إلى إيصال السلاح والتجهيزات الأزمة لقتال داعش وتحرير الموصل ونحتاج دعم الولايات المتحدة الأمريكية للقوات المتواجدة بالقرب من الموصل، المستعدة للقتال وهي قوات محافظة نينوى من الشرطة والحشد الوطني وكذلك المتطوعين السنة في المحافظات الأخرى”.

وتابع النجيفي “يهمنا الوصول الفعلي لتلك الأسلحة وان تتناسب لقتال المدن و مع الأسلحة التي يمتلكها داعش”، مشيرا الى انه” أوضح للإدارة الأمريكية أن معركة تحرير الموصل هي معركة سياسية قبل ان تكون عسكرية”.

وشدد على ضرورة “الإسراع في عملية تحرير الموصل لان تأخيرها تصب في مصلحة داعش،مع ضرورة تقديم  الدعم الإنساني أثناء وبعد عملية تحرير المدينة”، داعيا إلى “إعطاء سكان الموصل حق تشكيل إقليم فدرالي في مرحلة ما بعد التحرير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى