اخبار العراق

حقوق الإنسان تدعو إلى تأمين ممر إنساني للمحاصرين في الرمادي

النور نيوز/ بغداد 

دعت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم السبت، الحكومة العراقية والقوات الأمنية والتحالف الدولي إلى تأمين ممر إنساني عاجل للمحاصرين في الرمادي، مؤكداً ان “داعش” إرتكب “إبادة جماعية” بإعدامه العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

 

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان، تلقى النور نيوز” نسخة منه، ان “عصابات داعش الإرهابية إرتكبت جرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بحق المدنيين في الرمادي، اذ قامت تلك العصابات الإجرامية بإعدام الكثير من المدنيين العزل بينهم أطفال ونساء من عشيرة البو علوان والعشائر الأخرى”.

وأضاف ان “التنظيم قام بممارسات إجرامية أبرزها التهجير القسري للعوائل والسكان من مناطقهم ومصادرة ممتلكاتهم وقتل المدنيين بحجة وقوفهم مع الأجهزة الأمنية أو معارضتهم  لسياستها”، مطالبا الحكومة العراقية والقوات الأمنية وقوات التحالف الدولي إلى “تأمين ممر إنساني عاجل للمدنيين في المناطق التي تحاصرها تلك العصابات”.

وبين الغراوي، ان “هذه الجرائم تأتي استكمالا لمسلسل الجرائم الخطيرة التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية في كافة المحافظات العراقية وبالخصوص الجرائم الأخيرة في محافظة الأنبار والتي تصل إلى مصاف جرائم الإبادة وجرائم ضد الإنسانية”.

وكان مجلس محافظة الأنبار قد حمل، أمس الجمعة، وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية تدهور الوضع الأمني في الرمادي ومناطق أخرى، مؤكدا ان الحكومة المركزية لم تستجب لمناشدات ونداءات المجلس بشأن تعزيز المحافظة بقطاعات عسكرية، فيما دعا التحالف الدولي إلى تكثيف الطلعات الجوية.

يذكر ان إدارة محافظة الانبار أعلنت، أمس، سيطرة “داعش” على المجمع الحكومي وسط الرمادي مركز محافظة الانبار، محملة الجهات الأمنية مسؤولية الانهيار الأمني في المدينة.

يشار الى ان المجمع الحكومي في الرمادي، يضم مبنى محافظة الانبار ومديرية شرطة المحافظة وعدداً من الدوائر الحكومية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى