اخبار العراق

الاحرار تطالب بتطبيق وثيقة الاتفاق الوطني والتوازن بالمناصب

بغداد-النور نيوز

طالبت كتلة الاحرار النيابية، الاربعاء، بتمرير القوانين التي جرى الاتفاق عليها في وثيقة الاتفاق الوطني، مشددة في الوقت ذاته على اهمية انجاز عمل لجنة التوازن الوطني واشراك جميع المكونات في المناصب العليا للدولة.

 

وأفاد بيان للهيئة السياسية لكتلة الاحرار، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، بان “رئيس الهيئة وليد الكريماوي دعا خلال اجتماع لقيادة التحالف الوطني الى تضافر الجهود من اجل الحفاظ على وحدة العراق وعدم الانجرار وراء المخططات التي تهدف الى اضعافه وتقسيمه وفق رؤى الاحتلال الامريكي”.

وقال الكريماوي، بحسب البيان، انه “تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع المهمة والتي تخص الواقع السياسي والتطورات الامنية الجارية على الساحتين العراقية والإقليمية ” .

وأضاف انه دعا اثناء الاجتماع الى ” المساهمة الفاعلة في رص الصف الوطني وتوحيد المواقف بين الكتل الفاعلة ومواصلة الحوار لمعالجة النقاط الخلافية بالأساليب الإيجابية البناءة من اجل التمسك بوحدة العراق وعدم الانجرار وراء مخططات الاحتلال الامريكي الصهيوني التقسيمية”.

واشار الكريماوي الى ان “الاجتماع أكد ضرورة الإسراع في تمرير القوانين الأساسية التي وردت في وثيقة الاتفاق الوطني بالتعاون مع بقية الكتل السياسية في مجلس النواب، اضافة الى المحافظة على وحدة التحالف الوطني والوقوف صفاً واحداً لدعم حكومة الشراكة الوطنية لتتمكن من إنجاز مهامها ” .

وشدد على “اهمية انجاز عمل لجنة التوازن الوطني واشراك جميع مكونات الشعب العراقي في المناصب العليا للدولة ووفق مبادئ المهنية والكفاءة والنزاهة والقدرة على أداء المهام في إختيار الشخصيات المرشحة ووفقاً للمعايير الوطنية ” .

واعرب الكريماوي عن “رفضه لاي تدخل خارجي من اية دولة كانت الا مع الحفاظ على وحدة العراق وسيادته ” ، مؤكداً “ضرورة تقوية المؤوسسة العسكرية وتجهيزها بالاسلحة والمعدات المتطورة من اجل دفع خطر الجماعات الارهابية وتحرير المدن المغتصبة واعادة العوائل النازحة الى مناطقها وانهاء معاناتهم ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى