اخبار العراق

النجيفي‬ :نرغب بان يكون تزويدنا بالسلاح من خلال حكومة المركز

بغداد-النور نيوز

شدد محافظ نينوى اثيل النجيفي، اليوم الاربعاء، خلال زيارته الى واشنطن على ضرورة ان يكون الدعم الامريكية لابناء نينوى لتحرير المحافظة، أن يمر عبر الحكومة المركزية.

 

وذكر بيان لمكتب المحافظ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “النجيفي اعرب خلال لقائه بعضو مجلس الشوخ الامريكي رون جونسون، عن رغبة المحافظة الحصول على السلاح”.

 واضاف النجيفي “ولكننا لانريد ان نقع في دوامة مشاكل إضافية وأننا نفضل ان يكون العمل من خلال الحكومة المركزية”، مشيرا الى ضرورة ان “يكون التسليح وفق اليات عمل تضمن إيصال الأسلحة بسرعة وانسيابية الى المقاتلين من أهالي نينوى”. 

ومن جانبه أكد السناتور جونسون، بحسب البيان، متابعته لموضوع التسليح مع الادارة الامريكية وحرصه على وصول الأسلحة بأسرع وقت وأنهم سيضغطون بشدة لتحقيق ذلك .

وعلى الصعيد ذاته التقى ‏النجيفي‬، مسؤول الادارة السياسية في الحزب الجمهوري ايفان مكمولن، مقدماً له شرحاً عن رغبة أهالي محافظة نينوى في محاربة داعش وحاجتهم الى الدعم الحقيقي والعاجل واهمية اعطائهم الأمل بوجود تغيير حقيقي بعد التغيير .

ومن جهته أكد مكمولن أهمية زيارة المحافظ ودقة توقيتها وحاجة الولايات المتحدة الى شركاء حقيقيين في هذه الحرب وقناعة العالم كله وليس فقط المسؤولين الأمريكان بان لا بديل عن أهالي محافظة نينوى في تحرير محافظتهم، كما أكد استعدادهم للاستمرار بتسليط الضغط على الادارة الامريكية للاستجابة العاجلة للتسليح المطلوب، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى