اخبار العراق

التحالف الوطني يدعو لاقرار قانوني الحرس والاتحادية

بغداد-النور نيوز

شددت التحالف الوطنيِّ العراقيِّ، الثلاثاء، على ضرورة الإسراع في تمرير القوانين الأساسيّة التي وردت في وثيقة الاتفاق الوطنيِّ بالتعاون مع بقيّة الكتل السياسيّة في البرلمانةبخاصّةٍ قانوني المحكمة الاتحاديّة، والحرس الوطنيّ.

 

وبحسب بيان للتحالف الوطني تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، فإن”الهيئة القياديّة للتحالف عقدت اجتماعها الدوريَّ امس برئاسة وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ رئيس التحالف الوطنيِّ وناقشت جملة من القضايا المُهمّة التي تخصُّ الواقع السياسيَّ، وتطوُّرات الأحداث في العراق والمنطقة.

وأكَّد المُجتمِعون “ضرورة الإسراع في تمرير القوانين الأساسيّة التي وردت في وثيقة الاتفاق الوطنيِّ بالتعاون مع بقيّة الكتل السياسيّة في مجلس النواب العراقيِّ بخاصّةٍ قانوني المحكمة الاتحاديّة، والحرس الوطنيّ”.

وشدَّد المُجتمِعون على وحدة التحالف الوطنيِّ في الوقوف صفاً واحداً لدعم الحكومة الوطنيّة سياسيّاً، وإعلاميّاً، واجتماعيّاً؛ لتتمكَّن من إنجاز مَهامِّها في تحرير بقيّة المُدُن من رجس الإرهاب، وتحقيق الاستقرار الأمنيِّ الكامل، والمُضيِّ في إنجاز البرنامج الحكوميِّ الذي صوَّتت له جميع الكتل السياسيّة”.

ودعا المُجتمِعون، بحسب البيان “القوى السياسيّة العراقيّة إلى تأكيد التمسُّك بالدستور، والحفاظ على الوحدة الوطنيّة العراقيّة، ومُواصَلة الحوار لمُعالجة النقاط الخلافيّة بالأساليب الإيجابيّة البنـّاءة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى