اخبار العراق

الشهرستاني يبحث مع السفير الكوري الاستثمار في قطاع التعليم

النور نيوز/ بغداد  

بحث وزير  التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني مع السفير الكوري الجنوبي في بغداد جون جونغ وون، اليوم الاثنين، تطوير التعاون العلمي والأكاديمي وإمكانية مساهمة شركات بلاده في الاستثمار بقطاع التعليم العالي في العراق.

 

وقال وزير التعليم خلال اللقاء، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “العراق يرغب في بناء علاقات متينة مع كوريا الجنوبية لما تمتلكه من خبرات في العديد من ميادين المعرفة”، مؤكدا ان “الوزارة تتطلع الى الإفادة من تجاربها في تطوير قطاع التعليم العالي”.

وأضاف ان “الوزارة تحرص على تنمية التعاون العلمي والثقافي مع المؤسسات التعليمية الكورية من خلال إبرام مذكرات تفاهم خصوصا المتعلقة بتوفير فرص للطلبة العراقيين للدراسة في الجامعات الكورية الجنوبية”.

ودعا وزير التعليم، الشركات الكورية الى “الاستثمار في قطاع التعليم العالي والمساهمة في تنفيذ مشاريع  التي  تعتزم الوزارة تنفيذها في عدد من الجامعات”، مبينا ان “الوزارة مقبلة على حملة اعمار الجامعات العراقية في المناطق التي حررت من سيطرة العصابات الارهابية واستئناف الدراسة فيها مع بدء العام الدراسي الجديد”.

من جهته، أبدى السفير الكوري الجنوبي “حرص بلاده على تطوير التعاون العلمي والثقافي مع العراق”، مؤكدا “رغبة بلاده في فتح جسور التواصل مع المؤسسات التعليمية العراقية”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى