اخبار العراق

الجعفري: زيارة العبادي الى روسيا تعكس الاولويات الوطنية

بغداد-النور نيوز 

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى روسيا تأتي في إطار تعزيز العلاقات العراقيّة الروسية، لافتا الى أن هذه الزيارة تعكس الأولوية الوطنية العراقية.

 

وبحسب بيان للجعفري تلقى “النور نيوز”نسخة منه اليوم، فإن”زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى روسيا تأتي في إطار تعزيز العلاقات العراقيّة الروسية”.

واعرب الجعفري عن أمله في أن “تمضي الزيارة باتجاه تحقيق حضور نوعي متميز يمتد في جغرافية التعامُل السياسي والدبلوماسي من دون أن يتعثـر بهذه الدولة أو تلك، وينأى بنفسه عن التقاطعات الدوليّة والإقليمية”.

وأضاف “أتمنى لهذه السفرة أن تكون موفـقة، وتحرك الملفات المطروحة للبحث”، وفيما اشار الى أن “العالم اليوم يتطلـع إلى العراق من خلال إنجازاته، ومن خلال التحديات التي يتعرض لها في مواجهة عصابات داعش الإرهابية”، أكد أن “الاهتمام الدولي بما يجري في العراق، لأنـه يخوض الحرب على عصابات داعش الإرهابية أصالة عن نفسه، ونيابة عن العالم أجمع”.

يذكر ان مكتب رئيس الحكومة حيدر العبادي أعلن يوم أمس، أن الأخير سيزور العاصمة الروسية موسكو قريباً بناء على دعوة رسمية وجهت له من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، موضحاً ان “الزيارة تأتي لبحث العلاقات الثنائية ودعم روسيا للعراق بمجال التسليح والمعلومات الاستخبارية وتعزيز قدرات المؤسسة الأمنية والعسكرية في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى