اخبار العراق

النجيفي يؤكد دعمه للمجمع الفقهي في اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوقف السني

النور نيوز/ بغداد 

زار نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، اليوم السبت، المجمع الفقهي لكبار العلماء في جامع أبي حنيفة النعمان بالاعظمية، مؤكدا دعمه خيار المجمع في اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوقف السني.

 

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “النجيفي زار المجمع الفقهي وكان في استقباله رئيس وأعضاء المجمع وعدد من علماء الدين، وأكد خلال الاجتماع معهم على دعم الدور الشرعي للمجمع الفقهي، باعتباره الجهة الشرعية، والمرجعية الدينية”.

وشدد النجيفي على “دعم خيار المجمع في اختيار الشخصية المناسبة لرئاسة الوقف السني، لا المجمع الفقهي هو المسؤول رسميا عن الترشيح”، مشيدا بـ”الوسطية والاعتدال اللتين تميزان مواقف المجمع”.

ودعا المجمع الفقهي الى “التمسك بهذا المنهج لأنه يعزز دور المجمع في المصالحة الوطنية التي باتت ضرورة لا غنى عنها في دعم المسيرة الديمقراطية وتحقيق الشراكة الحقيقية”.

من جانبهم، أشاد العلماء بـ”الدور الوطني البارز الذي يؤديه النجيفي واستعرضوا مواقفه المبدئية الثابتة، وبخاصة دعواته إلى تسليح المتطوعين وأبناء العشائر في المحافظات التي احتلتها داعش، وجددوا مطالبتهم بضرورة الاسراع في تسليح العشائر للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي وما يشكله من خطر جسيم على العراق مقدمين للنجيفي في ختام الاجتماع هدايا تحية له واعتزازا بدوره الكبير”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى