العرب والعالم

واشنطن:نسعى لاتفاق أمني جديد مع الخليج للتصدي لإيران

بغداد-النور نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الجمعة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها الخليجيين سيحاولون الاتفاق على إجراءات أمنية جديدة خلال قمة في واشنطن الأسبوع المقبل، للتصدي لأفعال إيران “التي تزعزع الاستقرار في المنطقة”.

 

واضاف كيري بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” وتابعه “النور نيوز” اليوم، ان “الرئيس أوباما يدرك المخاطر تماما”، مضيفا “نعمل على بلورة سلسلة من الالتزامات الجديدة التي ستخلق بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي تفاهما أمنيا جديدا هذا سيأخذنا لأبعد بكثير مما ذهبنا إليه من قبل”.

واكد وزير الخارجية الامريكي ان “هذا ليس طريقا من اتجاه واحد.. إنه طريق ذو اتجاهين، يشمل مصالح واحتياجات مشتركة، ينبغي التعامل معها”، مضيفاً “إنني واثق من أن وجهات النظر تلك سوف تتبلور من خلال اجتماع كامب ديفيد في صورة ستعزز كثيرا قدرتنا على تلبية احتياجات شعبنا، واحتياجات كل من يريدون مستقبلا خاليا من الإرهاب”.

يشار الى ان مسؤولين أمريكيين قالوا إن قمة واشنطن ستساعد الحلفاء الخليجيين على إقامة نظام دفاعي إقليمي للحماية من الصواريخ الإيرانية، وقد يصحبها تعزيز الالتزامات الأمنية، وصفقات سلاح جديدة، والمزيد من التدريبات العسكرية المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى