اقتصاد

لجنة الطاقة الحكومية تمنح رخص استثمار لعدد من الشركات

بغداد-النور نيوز

 ترأس نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، مساء أمس الأثنين، بمكتبه الرسمي في بغداد ، الإجتماع الخامس للجنة الطاقة في مجلس الوزراء .

 

وذكر بيان صادر عن مكتب الاعرجي تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، ان “اللجنة قررت الموافقة على منح شركة كار لإنتاج الطاقة الكهربائية رخصة إستثمارية للدورة المُركبة لمحطتي الرميلة بطاقة ( 730 ) ميكا واط”.

كما قررت منح محطة شط البصرة بطاقة ( 625 ) ميكا واط الغازيتين لمدة 15 سنة مع تنظيم عقد تشغيل و صيانة للدورة البسيطة لمدة ( 17.5 ) سنة، إضافة الى الموافقة على طلب وزارة الكهرباء بالمضي بالتعاقد مع شركة GE  بصيغة مشروع إستثماري لإنشاء ورشة صيانة.

واضاف البيان ان “اللجنة وافقت على قبول العروض المصورة من شركة GE الأمريكية كونها الشركة المُصنعة وبأقل الأسعار وإستناداً للموافقة المُسبقة للجنة الطاقة”.

وحصلت موافقة اللجنة، بحسب البيان، على توقيع عقد إستثماري مع شركة ALDHAHIR لإنشاء محطة إستثمارية بسعة ( 1000 ) ميكا واط دورة بسيطة و مُركبة في جنوب بغداد.

و يترأس لجنة شؤون الطاقة في مجلس الوزراء ، نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، و تضم في عضويتها كل من وزراء النفط والكهرباء والتعليم العالي والموارد المائية والبيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى