اخبار العراق

الحزب الإسلامي يدعو لحماية الصحفيين والالتزام بمبادئ الإعلام الهادف

النور نيوز/ بغداد 

بين الحزب الإسلامي العراقي، إن “الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يمثل محطة مهمة لاستذكار الدور البارز الذي يؤديه الإعلام اليوم والذي يأتي ممزوجاً بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها الإعلاميون يومياً في سبيل إيصال الحقيقة ولاسيما في عراقنا العزيز”.

 

وقال الحزب في تصريح صحفي، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الكثير من دول العالم لا زالت تنتظر أن تكون مبادئ الإعلان العالمي لحرية الصحافة واقعاً يعيشونه لا شعارات فقط، وأن تتضافر الجهود جميعاً لإنجاح العمل الإعلامي وتحقيق أهدافه النبيلة وفي مقدمتها كشف الحقائق والانتصار للحق، والالتزام بالحيادية، ومحاربة دعوات التفرقة والطائفية المقيتة”.

وأضاف “تمر المناسبة اليوم والصحفيون يواصلون تقديم تضحياتهم دون تراجع وسط التضييق الذي تمارسه بعض الأنظمة من جهة، والاستهداف الذي يواجهونه من جهة أخرى”، داعياً إلى “المزيد من الحماية لهم ومنحهم الحرية التي تمكنهم من أداء عملهم دون أي ضغوط”.

وأرب الحزب الاسلامي، عن “أمنياته بأن يحل الأمن والأمان والازدهار على الصحفيين ليبقوا رسلاً للسلام والوحدة والمعلومة الصادقة كما نريدهم”، مبتهلاً إلى المولى عز وجل أن “يتغمد شهداء الصحافة عامة والعراقية خاصة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يحفظ كافة العاملين في هذا الميدان المهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى