اخبار العراق

نائب كردي: الحكومة العراقية تحتفظ بسلاح استلمته من المانيا

النور نيوز / بغداد 

أعلن النائب عن لجنة الامن والدفاع النيابية عبد العزيز حسن، ان “الحكومة الالمانية أكدت ارسالها كمية من السلاح المتطور الى الحكومة العراقية قبل ايام في اطار حربها ضد تنظيم داعش”، مؤكدا “احتفاظ الحكومة بهذا السلاح وعدم ارساله او ارسال جزء منه الى مقاتلي البيشمركة والمقاتلين العرب الذين يدافعون عن ارضهم في جبهات القتال”.

وقال النائب الكردي في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “هذا الموقف يجعلنا نعيد الحسابات مع حكومة بغداد”، مبينا ان “موقفنا في التحالف الكردستاني يكمن في ان تقوم حكومة بغداد بتسليح البيشمركة ضمن الاطر المتفق عليها والا ان الذي يحصل لا يخدم معركتنا ضد داعش”.

وتساءل النائب عن التحالف الكردستاني “لماذا لم تظهر المواقف الاعلامية في عدم تسليح البيشمركة والعشائر حين قام مجلس محافظة الانبار بالذهاب الى واشنطن لطلب تسليح العشائر بعد اخذ اذن من حكومة بغداد حينها”.

يذكر ان لجنة التسليح في الكونغرس الامريكي قدمت مقترح تسليح القوات العراقية التي تقاتل داعش بقيمة 715 مليون دولار ضمن ميزانية الحكومة الامريكية لعام 2016 على ان تكون نسبة 25% من كمية السلاح  تذهب الى البيشمركة والعشائر السنية و75% تكون للحكومة المركزية شرط ان تنفذ المصالحة الوطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى