اخبار العراق

المفرجي: العراق يشهد انقساما حقيقياً وصل الى البرلمان

بغداد-النور نيوز  

أكد النائب عن محافظة كركوك، خالد المفرجي، اليوم الاحد، ان العراق يشهد حالة انقسام حقيقي وصلت الى مستوى البرلمان، وانعكاس ذلك سلبي حتى على حياة المواطنين وعلى أمنهم وعلى العملية السياسية برمتها.

 

وقال المفرجي في حديث لـ”النور نيوز” اليوم، ان ” العملية السياسية على مدى أكثر من عقد جرت بصورة توافقية وخاصة القرارات الإستراتيجية التي تمس مصلحة جميع مكونات الشعب العراقي”، مؤكداً انه “لا يمكن لنا ولإخواننا الكرد أن نقبل بان يفرض علينا أمر واقع “.

واضاف، ان “قرار الكونغرس الأمريكي بتسليح العرب السنة والكرد ياتي بعد ان عجزت الحكومة في تسليحهم وأعلنت ذلك الأمر، وإلا ما الذي يجعل الحكومة تعطي تخويلا رسميا وموقعا من رئيس مجلس الوزراء لمجلس محافظة الانبار لشراء الأسلحة وفق القنوات الرسمية”.

واوضح المفرجي ان “الذي حدث أمس بالبرلمان يعبر عن حالة انقسام حقيقي يمر بها البلد وصلت الى مستوى مجلس النواب وانعكاس ذلك سلبي حتى على حياة المواطنين وعلى أمنهم وعلى العملية السياسية برمتها “.

واعرب عن اعتقاده بأن “تعقد الرئاسات الثلاث جلسة طارئة في غضون الأيام المقبلة بعد الذي حدث ولا يمكن لمجلس النواب أن تسير أعماله بالشكل الذي سار عليه يوم أمس”.

وأشار الى ” نواب العرب السنة والكرد انسحبوا ولكن نواب التحالف الوطني أصروا على استمرار بالجلسة والتصويت على القرار، فالقرار الذي صدر لا يعبر عن توافق عراقي، إنما يعبر عن رؤية مكون واحد فقط”.

وكان مجلس النواب قد صوت على قرار برفض مشروع الكونغرس الامريكي الذي يتضمن التعامل مع اقليم كردستان والسنة كدولتين في المساعدات التسليحية للعراق، فما قاطع الكرد والسنة جلسة التصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى