اخبار العراق

البياتي: هناك توجه امريكي لتعديل بعض فقرات قرار الكونغرس

النور نيوز/ بغداد 

أعلن عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عباس البياتي، اليوم السبت، وجود توجه في الكونغرس الامريكي لتعديل بعض فقرات قرار الكونغرس بشأن العراق، فيما وصف دعوة العبادي الى للمشاركة في قمة الدول الصناعية السبع بـ”الايجابية”.

 

وقال البياتي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، حضره “النور نيوز”، ان “دعوة رئيس الوزراء للمشاركة بقمة الدول الصناعية السبع بادرة ايجابية وتأكيد على وقوف الدول الكبرى الى جنب العراق في مواجهة داعش وارهابه”.

وأضاف ان “الدعوة رسالة في هذه الفترة والظرف الى العراقيين الى ان الدول الصناعية السبع التي ستجتمع في ألمانيا مع وحدة العراق والعملية السياسية ويدعمون حكومة الشراكة”، مبينا ان “الدعوة لم تأتي من فراغ وانما بعد الاجواء التي سادت لمحاولة الكونغرس الامريكي لاصدار قرار العبور على الحكومة الاتحادية والتعامل بشكل مباشر مع المكونات في التشديد على وحدة البلد ودعم الحكومة التي تمثل جميع المكونات بشكل متوازن”.

وأوضح البياتي، ان “الرئاسات الثلاث مع وحدة البلد وهم اقسموا على الحفاظ على وحدته واحترام سيادته واستقلاله، والخلاف بين الكتل على صيغة قرار هو خلاف في العبارات والصياغات وليس في اصل الموضوع”.

وأشار الى ان “مجلس النواب يريد ان يتخذ موقف من القرار الذي يراد اصداره من الكونغرس، وهناك اتجاه في الكونغرس الامريكي لتعديل بعض الفقرات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى