اخبار العراق

كركوك تدرس خيارات لمواجهة “التحديات” وتؤكد تحرير بشير والحويجة قريباً

النور نيوز/ كركوك 

أعلنت إدارة كركوك، اليوم الجمعة، انها تدرس خيارات لتطبيق خطط البناء والاعمار في ظل التحديات التي تواجه المحافظة، مؤكدة تحرير بشير والحويجة قريبا.

 

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم، خلال رسالة وجهها الى أهالي المحافظة بمناسبة مرور عام على اجراء الانتخابات البرلمانية، بحسب بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “تمر علينا هذه الايام الذكرى الاولى للعرس الكركوكي الذي شهد له العالم والعراقيين ومكونات كركوك حينما اصطفوا جميعهم ليختاروا ممثليهم في مجلس النواب العراقي”.

وأضاف “وكان صوتهم سندا للتعايش السلمي وجسد دعما لخطط الادارة وتوجهاتها التي وضعتها منذ نيسان من العام 2011″، مشيرا الى انه “مررننا باشهر ومازلنا، مليئة بالتحديات والمناكفات، فحرمان كركوك من مستحقاتها المالية التي تجاوزت ترليون دينار عراقي وتوقف مشاريع حيوية وخدمية واستقبالنا لاكثر من 84 الف عائلة نازحة من محافظات صلاح الدين وديالى والانبار ونينوى دون ان تحظى كركوك بدعم حكومي او دولي رغم انها ثاني مدينة في العراق من حيث اعداد النازحين”.

وأكد محافظ كركوك، ان “تحديات كبيرة تواجه العراق وكركوك بشكل خاص تدفع ادارة المحافظة لتدرس خيارات نابعة من حرصنا على أمن كركوك وسلامة اهلها وضمانا لتطبيق خطط البناء والاعمار ووفاء لتضحيات ابنائها لكي نكون معكم ولأجلكم لا يمكن ان نبقى دون اي خطوة تنبع من اجل كركوك ومكوناتها الكريمة”.

وبشأن مناطق جنوب كركوك، قال كريم “سنحرر بشير قريبا مثلما الحويجة التي ستعود لحضن كركوك، وثقتنا نابعة منكم انتم ايها الكركوكيين الذين جعلتم داعش تحت اقدامكم ونقول لكم اطمأنوا فمستقبلكم هو لكم ولصبركم ولارداتكم بالحياة وتماسككم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى