اخبار العراق

التحالف الكردستاني يطالب العبادي بعدم ربط تخصيصات البيشمركة بالاتفاقية النفطية

النور نيوز / بغداد

طالبت النائبة عن التحالف الكردستاني نجيبة نجيب، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بعدم ربط صرف التخصيصات المالية لقوات البيشمركة بالاتفاقية النفطية بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم على اعتبار انها تتعلق بمصلحة العراقيين جميعا.

وقالت النائبة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان، حضره “النور نيوز” انه “استنادا الى احكام المادة العاشرة الفقرة الخامسة التي تنص على تخصيص نسبة من تخصيصات القوات البرية الاتحادية لجيش العراق الى قوات البيشمركة حسب النسب السكانية باعتبارها جزءا من المنظومة الامنية العراقية”، مبينة انه “على ضوء ما تقدم فيجب على الحكومة المركزية صرف التخصيصات المالية الى قوات البشمركة الذين يتصدون لهجمات داعش الارهابية ويحافظون على امن وسلامة المواطنين العراقيين اسوة بابناء الحشد الشعبي “.

وشددت على “ضرورة دعم قوات البشمركة ماديا ومعنويا بطريقة مشابهة لدعم القوات المسلحة وابناء الحشد الشعبي على اعتبار ان الجميع يؤدي واجبا وطنيا مقدسا”.

ودعت النائبة عن التحالف الكردستاني الى “صرف رواتب البشمركة بعد نشر قانون الموازنة الاتحادية سنة 2015 في جريدة الوقائع العراقية، واصبحت واجبة التنفيذ والتطبيق من قبل الحكومة الاتحادية والسلطة التنفيذية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى