اخبار العراق

كركوك تشكو من قلة منافذ توزيع البطاقة الذكية للنازحين

كركوك-النور نيوز

أكدت لجنة النازحين والمهجرين في مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، ان منافذ توزيع البطاقات الذكية قليلة في المحافظة، وفيما لفت الى تأخير حصول النازحين على البطاقات، أكد عودة الكثير من العوائل إلى ناحية الملتقى والقرى القريبة منها جنوب كركوك.

 

وقال رئيس اللجنة محمد خليل الجبوري في حديث لـ “النور نيوز” اليوم، ان “منافذ توزيع البطاقات الذكية قليلة في كركوك، ونحن نتخوف أمنياً من الزحامات قرب المنافذ، فضلا عن تأخر النازحين في حصولهم على البطاقات”،  مؤكدا “حاجة كركوك الى فتح منافذ أخرى وتوفير الحماية الأمنية لهذه العوائل”.

وبشأن عودة العوائل النازحة الى مناطق جنوب كركوك، قال الجبوري ” عادت الكثير من العوائل إلى ناحية الملتقى جنوب كركوك والقرى القريبة منها مثل الهندية وإدريس خبازة وإدريس خزعل  ملا عبدالله ومركز الناحية ولكن ليس بالعدد الكامل”.

واضاف “كانت هناك إعاقات لعودة هذه العوائل ونحن بصدد معالجتها مع الإخوة في مركز العمليات مع البيشمركة حتى لا تكون هناك تضارب لعودتهم مع العمليات العسكرية في تلك المناطق”.

وتابع الجبوري “اما بخصوص الخدمات فقد تمت إعادة الطاقة الكهربائية إلى قرية الهندية وملا عبدالله وإدريس خبازة وإدريس خزعل  وهناك معاناة من ناحية الإسالة ونحن بصدد معالجة هذه الأمور”.

وعن عوائل تكريت، أكد الجبوري “عودة جميع العوائل الى ناحية العلم والقليل من ناحية الدور رجعت إلى أماكنها وهناك عوائل عادت إلى مركز تكريت لكن ليس بالشكل الكبير بسبب استمرار عمليات تنظيف وتطهير تلك المناطق من العبوات التي زرعتها عناصر داعش “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى