الامنية

الكربولي: مجزرة الثرثار دليل واضح على غياب الخطط الميدانية

النور نيوز / بغداد

عد النائب عن لجنة اﻷمن والدفاع النيابية محمد الكربولي مجزرة الثرثار بحق مقاتلينا الشجعان دليل واضح على غياب الخطط الميدانية وتخبط في اداء وزارة الدفاع .

وقال الكربولي في بيان صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه انه “من المؤسف أن القيادات في وزارة الدفاع لم تستفد من مجازر سبايكر والسجارية والبغدادي التي راح ضحيتها الكثير من شبابنا المؤمن الصابر من أبناء قواتنا العسكرية واﻻمنية ومقاتلي الحشد الشعبي وأبناء العشائر المقاتلة ” .

وشدد النائب “على ضرورة أن يكون هناك محاسبة للقادة واﻷمرين الذين يضعون ابنائنا بين الحين واﻷخر لقمة سائغة بأيدي غربان الشر داعش حتى يكونوا بحجم المسؤولية والمنازلة ضد قوى الشر” .

 وأكد عضو لجنة اﻷمن والدفاع النيابية أن” الواجب وشرعية التكليف تتطلب منا مسائلة القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع عن أسباب التقصير ومسببات المجزرة وتحميلهم مسؤولية تقديم المقصرين عن دماء مجزرة الثرثار من القيادات الى المحاكم العسكرية ليكونوا عبرة للاخرين” .

من جهة اخرى، طالب رئيس كتلة الدعوة البرلمانية خلف عبد الصمد ،اليوم الاحد البرلمان العراقي باستضافة وزير الدفاع خالد العبيدي من اجل فتح ملف فاجعة الثرثار.

وقال عبد الصمد في صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه ان “كتلة الدعوة النيابية تتطالب رئاسة البرلمان بإستضافة وزير الدفاع اثر حادثة الثرثار التي راح ضحيتها اللواء الركن حسن عباس طوفان ومجموعة من المقاتلين بعد مناشدتهم المستمرة للوزارة بالتعزيزات لكن دون اي استجابة”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى