اخبار العراق

بريطانيا تطالب العراق بإعادة مهاجريه والاخير يطالب بالتريث

بغداد-النور نيوز

طالب وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، اليوم السبت، خلال لقائه السفير البريطاني بالعراق فرانك بايكر، بريطانيا بالتريث في قرار إعادة العراقيين المهاجرين بصورة غير شرعية مراعاتاً للاوضاع الضاغطة التي تمر بها البلاد.

 

وبحسب بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم، فان “الجاف، استقبل السفير البريطاني، وبحث معه اوضاع المهاجرين في بريطانيا والنازحين واحوالهم المعيشية، وامكانية توفير الظروف الملائمة لهم، ومساعدة الوزارة في اعمالها وتذليل المشاكل التي تواجهها”.

وقال الجاف، بحسب البيان، ان “الوزارة لديها تعاون مع الامم المتحدة عن طريق المنظمات الدولية، والدول المساعدة للعراق لتذليل تلك المشاك” مبيناً ان “العراق يعتمد حاليا في مواجهة ازمة النزوح على دعم الاهالي والمؤسسات الدينية والجهد الحكومي الكبير لمساعدة النازحين”.

وأكد ان “هناك مليونين نازح في العراق، يحتاجون لمساعدات يومية، وهذا يتطلب مساعدة اكبر من الامم المتحدة عن طريق منظماتها العاملة في العراق”.

من جهته أشاد السفير البريطاني، بحسب البيان، بدور الوزارة في مواجهة احدى اكبر ازمات النزوح بالعالم الحديث”, مؤكداً أن “بلده مستعد للتعاون مع الوزارة والحكومة العراقية لمساعدة النازحين”.

وشدد السفير، على “ضرورة اعمار المدن المحررة وتأهيلها بغية عودة النازحين اليها رغم الاعتراف بصعوبة ذلك لاستمرار الحرب”، مطالبا الوزارة بـ “ضرورة التعاون معها على عودة المهاجرين العراقيين غير الشرعيين من بريطانيا ممن فقدوا الامل بالحصول على اللجوء”.

بدوره اشار وزير الهجرة الى ان، العراق يحترم القوانين والاجراءات لجميع البلدان بما فيها المملكة المتحدة البريطانية بخصوص العراقيين المتواجدين على اراضيها، داعياً السفير الى ابلاغ حكومته بالتريث في هذا الموضوع نتيجة الاوضاع الضاغطة التي تمر بها البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى